جاري التحميل

احد مرضانا اصبح بطل العالم

11 أكتوبر، 2023 by Prof

 

“كونوا في الموعد، سأحطم الرقم القياسي العالمي ثلاث مرات!”

سُمع الأردني عبد الكريم خطاب وهو يقول ذلك قبل يوم واحد من مشاركته في هذا الحدث، وظل وفيًا لكلماته، حيث حطم الرقم القياسي العالمي ثلاث مرات في طريقه ليحصل على الميدالية الذهبية في فئة وزن يصل إلى 97 كجم للرجال.

كان عرض خطاب المذهل هو أبرز الأحداث في بطولة فزاع الثانية عشر دبي 2022 لرفع الأثقال للمعاقين والتي اختتمت في نادي دبي لأصحاب الهمم يوم الأحد (18 ديسمبر).

بدا خطاب، بطل الألعاب البارالمبية وبطل العالم، واثقًا وبدأ حملته بوزن 235 كجم قبل أن يسعى لمحاولة تحقيق رقم قياسي عالمي بوزن 245 كجم، لكنه حقق ذلك بشكل مريح. لقد زاد وزنه بمقدار ستة كيلوغرامات في الجولة الثالثة، وحطم الرقم القياسي العالمي مرة أخرى برفع 251 كجم ثم رفع 255 كجم ليقدم عرضًا استثنائيًا لرفع الأثقال في دبي.

وحطم النجم الأردني، صاحب الرقم القياسي العالمي للرجال حتى وزن 88 كجم في وزن 250 كجم، الرقم القياسي للرجال الذي يبلغ 97 كجم والذي يحمله المصري محمد الديب منذ عام 2016.

“لقد تدربت طوال السنوات العشر الماضية للحصول على هذه النتيجة. إنه أول رقم قياسي عالمي لي في هذه الفئة العمرية وأنا فخور جدًا به. وقال خطاب، الذي أشار بالفعل إلى تحسين سجله في بطولة العالم المقرر إقامتها في دبي في أغسطس المقبل: “أتمنى أن أتمكن من مواصلة هذا الأداء في بطولة العالم والألعاب البارالمبية وأن أضع بلدي في المقدمة”.

وحصل فابيو توريس من كولومبيا على الميدالية الفضية في وزن 225 كجم، فيما اكتفى الإماراتي محمد خميس خلف بالميدالية البرونزية بأفضل رفع له وهو 220 كجم. “أنا سعيد بالنتيجة. لقد وصلت إلى هدفي لهذا العام. وقال خلف: “سأعود أقوى العام المقبل”، آملاً أن أكون أقوى في بطولة العالم.

 

اقرأ الخبر

All right reserved to Prof.Abu Hassan Developed by Appzzon